أفضل طرق التسويق بالعمولة


هناك الكثير من الطرق التي تستطيع البدء بها وترويج المنتج الذي قمت باختياره،



ترويج للمنتج باستخدام مدونتك

إذا كان لديك مدونة بها عدد جيد من المتابعين، تستطيع بكل بساطة أن تكتب استعراض للمنتج Review في مدونتك ملحوقاً برابط الشراء الذي يحتوي على رابط الأفالييت الخاص بك، أو وضع بانر دعائي له في الشريط الجانبي Sidebar .. 


استخدم الشبكات الاجتماعية Social Networks

الشبكات الاجتماعية تنمو بمعدل سريع، أسرع من قدرتنا على الاستيعاب، ومازالت تنمو 

يمكنك استخدام الشبكات الاجتماعية عن طريق البحث عن التغريدات (التويتات) التي تتناسب مع الشريحة التي تعمل بها، والرد على هذه التغريدات مع إضافة لنك به رابط الأفالييت الخاص بك.


يمكنك البحث عن الشريحة التي تعمل بها، ولتكن مثلاً إنقاص الوزن Weight Loss والمنتج الذي تقوم بترويجه عن هذه الشريحة بالطبع. 


قم بإضافة هذه الكلمة كجملة بحثية في تويتر Weight Loss وستجد أشخاصاً قاموا ببث تغريدات مستفسرة تسأل وتطلب معلومات ونصائح حول الطرق المثلى لإنقاص الوزن .. 


في هذه اللحظة، إذا كنت تعلم بعض المعلومات عن منتج من الممكن أن يفيد صاحب السؤال أو الاستفسار في إنقاص وزنه، فيمكنك بكل بساطة أن ترد على هذه التغريدية برابط منتج فعّال ذو قيمة يجيب عن حاجة هذا الشخص، ويكون في هذا الرابط، كود الأفالييت الخاص بك.


الفيسبوك، ففي هذه الحالة يمكنك عمل مجموعة Group أو صفحة متابعين Fan Page تتحدث عن الشريحة التي تعمل بها، ودعوة الأعضاء المهتمين للاشتراك بها، وبعد زيادة عدد المشتركين، يمكنك عن طريق هذه الصفحة بث المنتجات ذات القيمة العالية والتي تهم المهتمين بهذه الصفحة، وتحقيق مبيعات بالتالي.



كتابة ونشر المقالات Article Marketing

التسويق بالمقالات Article Marketing يعتبر من أفضل الطرق استغلالاً لجلب مبيعات الأفالييت

التسويق بالمقالات هو لغة العصر، ولغة البيع في العصر الحديث والقديم كليهما، فكل ما عليك فعله هو كتابة مقال له علاقة بالشريحة التي تعمل بها، ثم نشره في أدلة المقالات العالمية  Article Directories


في مثل هذه الأدلة يكون لك صندوق المصدر Resource Box تضع فيه كل بياناتك، وبالتالي موقعك، أو بصورة أدق .. رابط الأفالييت الخاص بك.



ولكن بعض أدلة المقالات Article Directories المشهورة لا تسمح بوضع رابط 

أفالييت في صندوق المصدر، لذلك ولكي تحصل على أعلى استفادة من أدلة المقالات 


Article Directories يمكنك إجراء الحيلة التالية.
قم بعمل استعراض Review جيد للمنتج الذي تنوي بيعه .. قم بكتابة مقال أو ما 

في مدونتك الشخصية أو في أي مكان آخر، وقم بإضافة رابط الأفالييت الخاص 


بك في هذا المقال،



ثم قم بتجهيز مقالة خاصة عالية الجودة لأدلة المقالات، وقم بوضعها فيها،


وفي صندوق المصدر قم بإضافة رابط الموقع/المقال الذي  يحتوي على 


الـ  Review وكذلك رابط الأفالييت الخاص بك.


هذه الطريقة سوف تجلب لك الكثير من الزوار المهتمين بالمنتج الذي تعرض، 


وبنسبة كبيرة ربما يتحول العديد من أولئك الزوار إلى مشترين فعليين عن طريق 


رابط الأفالييت الخاص بك.


الشيء الأساسي الذي يجب أن تحافظ عليه عند الكتابة في صندوق المصدر 

Resource Box هو المحافظة على حث القراء – بشكل غير مزعج – على 


الضغط على رابط الرابط الذي وضعته، حتى تزيد من فرص الوصول إلى موقعك.


أنشيء وسوق بالفيديوهات Video Marketing

لتسويق بالفيديو Video Marketing يساعدك في الحصول على أطنان من الزوار المستهدفين للشريحة التي تعمل بها بسهولة شديدة 

كل ما عليك فعله هو إنشاء فيديو بسيط كـ Review يتحدث عن مميزات المنتج الذي تروج له، ثم رفع الفيديو على أكثر مواقع الفيديو شعبية ومشاركة وانتشاراً على الإنترنت مثل اليوتيوب YouTube، وفي حقل الوصف Description قم بوضع رابط الأفالييت الخاص بك


ميزة الفيديو أنه ينتشر بشكل فيروسي سريع على الإنترنت، ولكي يحصل على هذا الانتشار الفيروسي، يجب عليك أن تهتم جيداً بمحتوى الفيديو والعنوان الذي سيتم نشر الفيديو به .. 


احرص أشد الحرص على إيجاد عنوان شيق جذاب، يخطف الانتباه و يدفع الناس إلى مشاهدة الفيديو، وكذلك مشاركته،

بخصوص انتشار الفيديو، فتستطيع اللعب على عنصر الكلمات المفتاحية، وبناء الروابط العكسية، لكي يحصل الفيديو الخاص بك على ظهور في نتائج محركات البحث وارتفاع الرانك الخاص به،


 ولكن إذا أردت الحصول على زوار بطريقة سهلة للفيديو الخاص بك، فالأمر من السهولة بمكان عن طريق إضافة الفيديو الخاص بك في قطاع الفيديوهات ذات الصلة Related Videos في أكثر الفيديوهات شعبية في شريحتك.


 ويمكنك أن تحقق ذلك عن طريق وضع نفس التاج Tags/الكلمات المفتاحية Keywords التي يستخدمها نفس أصحاب الفيديوهات الأكثر شعبية في نفس شريحتك.



أنشيء ملف خاص بك على مواقع الـ Web 2.0

مواقع الويب 2.0  Web مثل Squidoo أو Hubpages وغيرها، وهي بصورة أساسية تشبه أدلة المقالات Article Directories ولكنها أشبه بالمنتديات الاجتماعية منها عن أدلة المقالات، 

فيتم التفاعل مع ما تكتب، من الاستحسان وغير الاستحسان Like & Dislike وإضافة التعليقات، ومشاركة المقال، وبالطبع يتم عمل رانك خاص للمقال الذي تكتبه.


كل ما عليك فعله هو كتابة مقال يتحدث عن المنتج الذي تقوم بالترويج له بالعمولة، مع وضع رابط الأفالييت الخاص بك في هذا المقال .. 


والآن يأتي دور الخطوة التالية .. أن تقوم ببناء روابط عكسية لهذا المقال – باستخدام كلماتك المفتاحية الرئيسية – 


ثم دع المركب تسير وحدها بسلاسة .. إن محركات البحث تحب مثل هذه المواقع إلى درجة العشق، لما تقدمه من فائدة خالصة خالية من الشوائب، ولذلك لن تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد كي تحصل على رانك عال في محركات والبحث، وظهور مقالك في نتائج البحث بالكلمات المفتاحية التي اخترتها.



اشترك في المنتديات الأكثر شهرة على الإنترنت

قم بالبحث عن المنتديات ذات الصلة بموضوع شريحتك، ثم قم بإنشاء حساب هناك. في المرحلة التالية قم بإنشاء توقيع لك وقم بوضع رابط الأفالييت الخاص بك في هذا التوقيع ..

 قد ترفض بعض المنتديات روابط الأفالييت .. لا بأس .. قم بوضع رابط يقود إلى صفحة الـ Review الذي قمنا بإنشاءه من قبل لأجل مواقع أدلة المقالات Article Directories واجعل الزوار يأتون إلى هذا المقال ويضغطون على رابط الشراء وربما يشترون.


إذا داومت على بث المواضيع المفيدة، سيثق بك الزوار مع الوقت، وسيثقون أكثر في مسألة الضغط على الرابط الذي تضعه في التعليق،



قم بإنشاء قائمة بريدية Email List

لأهم نقطة في التسويق الإلكتروني على الإطلاق .. القائمة البريدية .. قالها يوماً أحد 

أشهر المسوقين على الإنترنت .. “تحقيق المال من الإنترنت في القائمة البريدية” أو 


كما قالها باللغة الإنجليزية “Money is in the list”.

إذا كان لديك قائمة بريدية بها الكثير من الأعضاء والمشتركين، يمكنك بكل بساطة أن 

تقوم بإرسال رسالة بها نشرات بريدية تحتوى على رابط الأفالييت الخاص بك. يجب 


عليك أن تصوغ رسالة بريدية جيدة جذابة تدفع المشتركين إلى الضغط على رابط 


الأفالييت في الرسالة المرسلة، وبهذه الطريقة تستطيع تحقيق أرقام جيدة للغاية من 


المبيعات للمنتجات التي تقوم بعمل أفالييت لها.


ولكن تذكر شيئاً مهماً .. إذا داومت – يومياً – على إرسال الرسائل الدعائية التي 

تحث على شراء منتجات، وربما بعضها ليس له علاقة بموضوع شريحتك، فلن يلبث 


أعضاء قائمتك البريدية أن يشعروا بالملل، ويغادروا القائمة البريدية الخاصة بك

انشيء المواقع محددة الشريحة Niche Sites

مواقع/مدونات Niche أو Micro Niche عبارة عن مواقع صغيرة تُبنى على كلمات مفتاحية محددة، وشريحة معينة، تلك التي يوجد عليها منافسية بسيطة، وهي التي من الممكن أن تأخذ رانك عال في جوجل في وقت قصير، بأدنى جهد.

تبدأ بالبحث عن شريحة مربحة تكون مميزاتها الرئيسية “منافسة ضعيفة” و “ترافيك عالي”، ثم تقوم بإنشاء موقع/مدونة يتحدث عن هذه الكلمات المفتاحية، 

وبعض الكلمات المفتاحية المتعلقة. هذه النوعية من المواقع، لن تحتاج إلى الكثير من المحتوى، إذ يكفي أن تحتوي على 5 أو 6 صفحات ثرية بالمحتوى المتوافق مع تقنيات السيو SEO 


ولحظتها يمكنك الانطلاق بثقة. ثم لحظتها تستطيع البدء ببناء الروابط العكسية Offsite SEO طبقاً لمستوى المنافسة، وخلال أيام قليلة ستجد أنك قد حصلت على رانك معقول في تلك الكلمات المفتاحية.

الآن كل ما عليك فعله هو إضافة البانرات التي تشير إلى منتجات الأفالييت التي 

تروجها، أو وضع روابط الأفالييت في المحتوى الذي تقدمه أو حتى في السايدبار 


Sidebar، وستجد أن معدل التحويل سيسير في اتجاه إيجابي خلال أيام قليلة.
يمكنك حتى إنشاء موقع لشريحة معينة تستعرض فيها Reviewing منتج رقمي 

Digital أو حقيقي Real life/physical product وبهذه الطريقة تستطيع 


أن تستهدف المشترين بصورة مباشرة، لذلك فيمكنك ببساطة أن تستهدف وتكتب 


كلمات مفتاحية على غرار “تقرير عن منتج كذا Product Review” أو أن 


تكتب 
“اشتر المنتج Buy Product” وبالطبع تستبدل كلمة 

المنتج Product بالمنتج الذي تقوم بعمل ترويج أفالييت له .. هذا كل شيء.