كيفية بيع المنتجات عبر الإنترنت: رؤية كل من الأعمال الخلفية لديك تؤتي ثمارها من خلال إنشاء وإطلاق متجر على الانترنت.
قائمة التحقق من النظام الأساسي للتجارة الإلكترونية
استخدم قائمة التحقق هذه لطرح الأسئلة الصحيحة عند البحث عن أحد الأنظمة الأساسية:
- كم هي منصة سهلة الاستعمال ؟
- هل توفر استضافة موثوقة، حتى أثناء ارتفاع الحركة ؟
- كيف يكون الدعم المقدم المتعمق والمتاح، وهل هو مجاني؟
- هل ستدعم المنصة نوع المنتجات التي أبيعها؟
- هل هناك حد لعدد المنتجات التي يمكنني بيعها، أو هل هناك أي رسوم معاملة؟
- هل يمكنني تشغيل قنوات متعددة وبيعها مباشرة إلى زبائني في فيسبوك،
- وأمازون، و إيباي من موقع مركزي واحد؟
- كيف يمكنني إدارة المخزون، وهل الواجهة سهلة المعرفة؟
- ما هي خيارات معالجة الدفع المقابلة؟ هل أنا مضطر لاستخدام واحد إضافة الى البائع المفضل لدي؟
- ما هي الخيارات التي يمكنني تقديمها للشحن، وهل هناك أي مكونات إضافية لتبسيط التنفيذ؟
- ما هي خياراتي للمواضيع، وهل هي قابلة للتخصيص والتنقل بسهولة؟
- ما هو دعم تحسين محركات البحث؟
- هل تتكامل المنصة مع تطبيقات الجهات الخارجية؟ وإذا كان الأمر كذلك، كم عدد المتاجر النموذجية التي تحتاجها؟ سيؤثر ذلك على التكلفة الإجمالية للمنصة.
- هل هناك واجهات برمجة تطبيقات مفتوحة تدعم نشاطي التجاري أثناء نموه؟
- ما هي ميزات تجربة المستخدم المدمجة التي من شأنها تحسين تجربة عملائي أثناء التسوق على موقعي، مثل الأمان والبحث، وهل هناك تكاليف إضافية؟
هناك أربعة مخاوف رئيسية يجب عليك مراعاتها قبل اتخاذ قرار
التكلفة
منصات التجارة الإلكترونية لا تأتي دائما رخيصة، ولكن هذا هو احد المجالات حيث لا ترغب في أن تكون بخيلاً ، حيث المنصة لديك تقوي عملك فعلاً.
يقدم معظم المزودين تسعير متعدد المستويات مع فوائد مختلفة على كل مستوى، لذا ضع في اعتبارك ما تحتاجه حقا لتحقيق النجاح، بما في ذلك الأمان، والتحليلات، وتجهيز الدفع، وتفضيلات الدفع.
أيضا، بعض المزويدن يقدمون خدمات ادارة العلاقات، في حين أن البعض الآخر يقدم استضافة في مبنى. ساس يعني "البرمجيات كخدمة"، وهي أرخص وأكثر قابلية للتطوير من في مبنى، الأمر الذي يتطلب شراء الخوادم لديك ووجود فريق التكنولوجيا في المنزل.
2. التدرجية
اختيار منصة يمكن أن تنمو كما تفعل. من الصعب التنبؤ بالسرعة والطريقة التي يمكن أن تنمو بها في السنوات المقبلة، ولكنها بداية جيدة لاختيار منصة تعمل بنظام التشغيل ساس بدلا من فرضها على واجهة الشركة، ولها واجهات برمجة تطبيقات مفتوحة، وتأتي بدعم موثوق.
استخدام دراسات حالة المنصة للمساعدة في تحديد النمو. أيضا، الدردشة مع الشركاء والخبراء في الساحة لفهم قدرات النمو. على سبيل المثال، قد لا يكون كبار المسئولين الاقتصاديين مهمين بالنسبة لك عند إطلاقك، ولكن إذا كان لدى المنصة سقف للنمو المستقبلي بسبب عدم وجود هذا التشغيل، فهذا صفقة كبيرة منذ البداية.
3. الاستخدام
المنصة التي تختارها لبيع المنتجات لديك على الانترنت يجب أن تجعل حياتك أسهل، وليس أكثر صعوبة. اختر واحدة تكون بديهية الفهم وسهلة بالنسبة لك، وتسمح لك بتمركز المخزون والطلبات التجارية، ولها التخصيص والتكامل المتاح لتبسيط وأتمتة أجزاء من عملك.
4. التصميم
تكون بعض المنصات أكثر قابلية للتخصيص من غيرها، وانت تستحق أن يكون مظهر متجرك بالضبط كما كنت تحلم. أولي الاهتمام لموضوع وخيارات البرنامج المساعد وتكلفة التخصيص.
تأكد من التركيز على التصميم المناسب لتسلط الضوء على منتجاتك بشكل أفضل، او بالاحرى انتقل إلى موقع الويب "الأروع"، وحافظ عليه نظيفا وسهل التنقل على كل من أجهزة الويب والأجهزة الجوالة،قبل البدء في بيع المنتجات عبر الإنترنت
تحديد عملية الاستيفاء
إذا قررت استخدام الشحنة الموردة، يجب أن تحصل عليها مغطاة؛ إن لم تكن، اجلس وعين كيف ستبدو بالضبط عمليات الشحن والعوائد. وفيما يلي بعض النصائح للتفكير الكامل بالاستيفاء:
- النظر في دمج تطبيق الشحن مثل شيبرأتس كيو الذي من شأنه أن يسمح لك بمقارنة معدلات الناقل، طباعة الشحن وعلامات العوائد، والبقاء على رأس العوائد.
- إنشاء سياسة الشحن والعوائد المباشرة والشاملة وإدراجها على موقع الويب لديك. إن وجود سياسات واضحة سيساعد على تقليل ارتباك العملاء وتوفير الوقت على خدمة العملاء.
- قدم خيارات متعددة للشحن. لماذا الكثير من المتسوقين يختارون الأمازون؟ لأن الحصول على القدرة على الشحن السريع يمكن أن يكون فقط مؤثراً على سعر الشحن مثلاً عندما يتعلق الأمر بأن يقوم العملاء بالتحويل. لا تخسر عمليات بيع بسبب أوقات الوفاء الطويلة.
- اكتب عملية الشحن بأكملها، بما في ذلك ما يحدث عندما تحصل على طلب ما، وما هي مواد الشحن التي تحتاج إليها، وكيف ستصدرها، وكيف تمثل علامتك التجارية من خلال التعبئة والتغليف والعرض، وكيفية تنظيم المخزون لديك لجعل تعبئة وشحن المنتجات سهلة.
2- إعداد التحاليل
حتى إذا كنت جديدا على عالم التجارة الإلكترونية، فمن المهم أن تتعلم كيفية تفسير التحليلات التي تتيح لك معرفة كيفية أداءك.
من المحتمل أن تأتي المنصة مع تحليلات مدمجة تساعدك في معرفة عدد الزوار الذين يأتون إلى موقعك، ومن أين يأتوا، وكيفية القيام بالتسويق، وماالذي يبحثون عنه على موقعك.
3. نشر الكلمة
لقد وصل اليوم أخيرا بالنسبة لك لتتاجربالمنتجات لديك على الانترنت عبر العالم. ولكن لا يمكنك ببساطة نشر موقعك وأن تتوقع أن تصب فيه حركة المرور القادمة ؛ تحتاج إلى إنشاء استراتيجية إطلاق التسويق والبدء بكلمة عن المسعى الجديد لديك.
يمكن أن يكون توجيه الزيارات إلى موقعك والاحتفاظ بهؤلاء العملاء دليلا إرشاديا متكاملا. ولكن لبدء الخطوات الأولى، ابدأ في النظر في هذه العناصر الخمسة لتسويق موقعك. كيف سأكون ..- هل تريد جذب الزيارات (الشبكات الاجتماعية، أو حملات البريد الإلكتروني، أو الإعلانات المدفوعة)؟
- تحويل حركة المرور (الترقيات في الموقع، رسائل البريد الإلكتروني المهجورة، اقتراحات المنتج الآلي)؟
- الحصول على العملاء للعودة (برامج الولاء، رسائل البريد الإلكتروني الترويجية)؟
- قياس النجاح (حجم المبيعات، أرقام المبيعات، معدلات التحويل، عودة العملاء)؟
- كرر النجاح حالما اجد ذلك (الاستعراضات الفصلية، استراتيجية موثقة، تحليل آرأو آي)؟
فهناك طريق لبيع المنتجات عبر الإنترنت التي لديها فرصة أفضل للفوز. أهم شيء يجب تذكره هو مراقبة أفعالك وتعديلها وفقا لذلك. من خلال تحليل ما يعمل بالنسبة لك وما هو غير ذلك، يمكنك الاستمرار في صقل استراتيجيتك حتى تعمل شركتك بشكل فعال بنفسها. حظا طيبا!
(مصدر موضوع)
الإبتساماتإخفاء