كيفية البدء في بيع المنتجات عبر الإنترنت بنجاح في عام 2018


فتح الأعمال التجارية عبر الإنترنت هو بسهولة قيامك بعدد قليل من النقرات، وهذا هو السبب في فيضان الإنترنت بتجار التجزئة الطامحين في السنوات الأخيرة.


ولكن إطلاق متجر ناجح  فإنه يأخذ مستوى مخصص من البحث، والتخطيط، والاستراتيجية التي ليس الجميع على استعداد للالتزام به .
فإنه ليس من المنطقي أن تقوم بالعمل وتبذل الجهد في إطلاق متجر، فقط لترى أنه يفشل. إجراء البحث عن المنتج الأولي المناسب ، واتخاذ الخطوات الصحيحة في الاطلاق، وتسويق المتجر على الانترنت استراتيجيا هي كيفية وضع نفسك على طريق النجاح على المدى الطويل.
وهنا الصفقة: ان تبيع نفسك بشكل ضعيف ليست خيارا. إما أن تبدأ  كبيراً أو اذهب الى البيت، والبداية الصحيحة هنا.
إذا كنت قد قررت أنك على استعداد للبدء بالعمل الذي يستغرقه إطلاق وتشغيل الأعمال التجارية في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت على المدى الطويل، فنحن هنا للمساعدة. 


الأشياء الأولى أولا: ما هو المنتج الذي سوف تبيعه؟
العب على نقاط القوة لديك. بدء العمل هو بالفعل تحدي. لا تضيف المزيد من التوتر من خلال المغامرة في صناعة لا تعرفها أو تهتم بها. من خلال القيام قليلا بالتفكير الذاتي، ستكون قادرا على تضييق ما كنت متحمسا نحوه وبالتالي ترغب في استثمار كل وقتك في البيع.
ما هي أفضل طريقة لإثبات قيمة لعملائك أكثر من مساعدتهم على حل المشاكل اليومية؟  فكر في ما هي الآلام الصغيرة ولكن المزعجة التي تلقاها في يومك، ثم ابحث في ما يوجد حاليا في السوق للتخفيف من تلك القضايا. قد تكون قادرا على تحسين الحلول الموجودة أو الخروج بشيء مختلف تماما.
حلل الى عوامل كل ما تحتاجه للبيع وشحن المنتجات لديك بنجاح. إذا كانت المنتجات التي تفكر بها لديك ضخمة، هشة أو لها عمر قصير، فهذه كلها الأشياء التي من شأنها أن تؤثر بشكل كبير على تكاليف عملك والعمليات. يجب عليك أيضا أن تأخذ في الاعتبار المكان الذي يمكن أن ستورد المنتجات اليك منه لضمان أنها أفكار قابلة للحياة.

يلعب موردي المنتجات دورا كبيرا في عملياتك وتكاليف نشاطك التجاري، لذا من الضروري معرفة المكان الذي ستورد منه منتجاتك قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن ما يجب بيعه.

إنك لا ترغب في إطلاق عملك وأنت تدرك أن منتجاتك من الصعب أن تأتي. انك أيضا لا ترغب في الاستيقاظ والركض لتدرك أن تكلفة تصنيع المنتج لديك في الواقع لن تترك أي هامش ربح بالنسبة لك.
لقد قمت على الأرجح بالقليل من التحليل التنافسي عندما كنت تبحث عن المنتجات التي تباع، ولكن الآن بما أنك قد حددت العروض لديك، فقد حان الوقت للغوص أعمق في الحالة الراهنة للسوق.
معرفة ما هي الشركات التي تقدم منتجات مماثلة، ما يجعلها فريدة عن بعضها البعض، وكيف أنها تسوق نفسها، ومن الذين تستهدفهم.
معرفة من هم منافسيك يمكن أن يساعدك أيضا في معرفة  السوق التي تستهدفها وملامح المشتري. لبيعه بنجاح، تحتاج إلى أن تكون على علم تام من الذي تحاول البيع له ولماذا يريد أو يحتاج المنتج لديك.

استخدم المعلومات الديموغرافية والنفسية لتحديد قطاعات السوق المستهدفة:
  • عمر
  • موقع
  • جنس
  • مستوى الدخل
  • مستوى التعليم
  • حالة الزواج / الأسرة
  • الاشغال
  • الخلفية العرقية
  • الهوايات
  • الإهتمامات
  • السلوكيات
  • القيم
  • الاتجاهات
  • نمط الحياة
اقرأ الدليل النهائي إنفاتو توتس + لشخصيات المشتري لمزيد من التفاصيل حول تعيين العملاء المستهدفين:

بعد كل ما تبذلونه من العمل الشاق لتنزيل منتج الأعمال التجارية لديك على الانترنت ، لا تدعه ينهار بسبب نقص البحوث القانونية. تأكد من مراعاة هذه القوانين التسعة عبر الإنترنت قبل البدء في بيع منتجاتك عبر الإنترنت:



  1. جرد المنتج: أين ستحتفظ بجميع مخزونك؟ اعتمادا على كمية المخزون المنتج الذي سوف يكون محفوظاً في وقت ما وأين تعيش، قد يكون هناك رموز المناطق وأنظمة للإيجار والعقود والتي يمكن أن تمنعك من حفظ المخزون في منزلك.


قيود الشحن: هل تخطط لبيع أي مما يلي: الفواكه الطازجة أو الخضار، العطور أو الكولونيا، طلاء الأظافر، المواد القابلة للتلف، السجائر، الكحول، أو أي نوع من الهباء الجوي؟ هذه ليست سوى عدد قليل من العناصر التي تأتي مع قيود الشحن. بعض شركات النقل لن تفي بهذه البنود على الإطلاق، في حين أن البعض الآخر يتطلب دفع إضافي وأوراق للقيام بذلك؛ اقرأ الغرامة المطبوعة على كل ناقل على شبكة الإنترنت بعناية.



الضرائب: الضرائب التجارية تختلف اختلافا كبيرا بين البلد والمنطقة والولاية والمدينة؛ ولكن نعرف أنه سيكون هناك نوع من قانون الضرائب تحتاج إلى أن تكون على علم به عند بدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت. والشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن قوانين الضرائب لا تنطبق فقط على مكان عمل شركتك؛ بل إن ما يهم أيضا هو ماذا تبيع وأين يقيم جمهورك المستهدف.


معالجة الدفع: عند اختيار معالج دفع، مثل بايبال أو سكوار، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تبحث عنها، بما في ذلك الرسوم (بمعنى كل معاملة، في الشهر، رسوم الإعداد، ورسوم الإنهاء)؛ ميزات الكشف عن الغش والوقاية منه؛ والأهم من ذلك، ما إذا كان المعالج لديه قيود تنطوي على منتجات محددة.



العلامات التجارية، وحقوق التأليف، والنشر والبراءات: لا تدع شخصا آخر يكون له الفضل في عملك الشاق، أوعرضة للخطر من سرقة عمل آخر عن طريق الخطأ. اعثر على منظمة يمكن أن تستشيرها لتوضيح الفرق بين حقوق الملكية الثلاثة هذه وما إذا كنت أو لا تحتاج إلى طلب لأي منهم



التأمين: لا تحاول التنقل في عالم معقد من التأمين على الأعمال لديك. تحدث إلى وكيل لمساعدتك في معرفة ما هي الأنواع التي تحتاجها حقا، مثل المسؤولية عن المنتج، والمسؤولية التجارية، والمسؤولية المهنية.