الإعلان على الفيسبوك : الدليل الشامل خطوة بخطوة




يعد الفيسبوك إحدى المعدات الأكثر قدرة على إحراز المبيعات على الإنترنت. من خلاله يمكنك الترويج لأحداث الإطلاق، تسليم المحتويات من أجل العميل، تقديم الدعم للمشترين، وحتى إحراز البيع.

إذا كنت تعمل في بيع المنتجات، سواء مادية أو رقمية (الدورات أونلاين) يجب أن تتعلم كيف يتم البيع من خلال الفيسبوك ، في حال كنت ترغب في زيادة معدل وصول العلامة التجارية أونلاين وتعزيز الإيرادات التي تحصل عليها .

الإعلان من خلال الفيسبوك ؟

فيسبوك  يسلم المحتويات التي تنشرها إلى حوالي 2% فقط من متابعيك بشكل طبيعي وعضوي. لكن صدّقني، حتى نسبة 0,0001% من هؤلاء المستخدمين يمكنهم أن يحققوا نتائج رائعة لأعمالك التجارية.

إن التحدي الآن يتمثل في تقسيم الجمهور المثقف من أجل منتَجك، لاجتذاب فقط أولئك الأشخاص الذين لديهم اهتمام بالموضوع الذي تتطرق إليه ويعتبرون مستعدين للشراء. 

ما الذي تحتاج إليه للإعلان على الفيسبوك ؟


إن التكلفة تبعاً للنقرة Cost Per Click وسطياً عبر الفيسبوك تتمتع بأسعار تنافسية جداً بالمقارنة مع الشبكات الأخرى للإعلان مثل Adwords 

أهمية العميل النمطي من أجل استراتيجيتك

إن persona أو أفاتار هو تمثيل للمستهلك المثالي لمنتَجك أو خدمتك. هذا البروفايل يستند إلى أبحاث أونلاين ومن خلال عمليات اندماج حقيقية للمشترين.
لكننا لا نتحدث فقط عن الجوانب الديموغرافية مثل العمر ، الجنس والطبقة الاجتماعية، وإنما التعرف بشكل عميق على ذلك الشخص الذي يبحث عن علامتك أونلاين ، وما هي اهتماماته ، والطرق التي يبحث بها عن المعلومات وبشكل أساسي التعرف على المشكلات التي يواجهها ذلك المستخدم في حياته اليومية.

إن التعرف على بروفايل المستهلك يعد جوهرياً، حيث ستكون مصيباً أكثر في استراتيجية المحتوى التي تتبعها، وتقدم منتَجاً يتلاءم بشكل مميز مع اهتمامات ذلك الجمهور.
إذا لم تكن لديك فكرة عن المكان الذي تبدأ منه هذا البحث، لا تقلق ، لأنه مع تقدم الإنترنت يصبح سهلاً يوماً بعد يوم اكتشاف المعلومات التي تتعلق بأولئك الأشخاص، حيث إن أغلبهم يشارك اهتماماته عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
بعد أن يُعجب المستخدم بصفحتك ، من الممكن الحصول على البيانات الديمغرافية والسلوكية لذلك العميل، من خلال استخدام Facebook Audience Insights والذي يُعد أداة تحليلية متوفرة لأي رائد أعمال لديه صفحة على الفيسبوك .

أنواع الإعلانات على الفيسبوك

تتيح الإعلانات على الفيسبوك Facebook Ads اختيار خمس قنوات مختلفة لعرض إعلاناتك، وهي :
  • آخر الأخبار أو feed على لوحة سطح المكتب.
  • آخر الأخبار أو feed على الهاتف المحمول
  • الإعلانات على الشريط الجانبي الأيسر
  • الشبكة الجماهيريّة على الأجهزة المحمولة (تظهر إعلاناتك على تطبيقات أخرى وحتّى في الألعاب على الهاتف الخليويّ).

  • الانستغرام.
الأنباء السارة هي أنه يمكنك استخدام جميع هذه القنوات في أعمالك الترويجية. وحصراً نصائح الفيس بوك أثناء إعداد الإعلانات. في حال لم ترغب بعرض إعلاناتك عبر جميع تلك القنوات، يكفي اختيار الخيار تعديل الموقع وتحديد تلك الخيارات التي تعجبك.

الإعلان على الفيسبوك : الدليل الشامل خطوة بخطوة

لإعداد الإعلانات يجب أن يكون لديك بروفايل شخصي على الفيسبوك، لتأكيد هويتك. تحتاج أيضاً إلى إنشاء حساب للإعلانات من أجل صفحة المعجبين التابعة لك أو من أجل صفحات المعجبين التي تديرها في حال وجودها.

كيف يتم إنشاء حساب ؟

1- أدخل إلى الفيسبوك، وانقر على الزر إنشاء صفحة، يكون هذا الخيار متاحاً في آخر القائمة على اليسار من الشاشة.
2- اختر الفئة التي تندرج تحتها شركتك: نشاط تجاري محلي أو مكان ، شركة أو منظمة أو مؤسسة ، علامة تجارية أو منتَج ، فنان أو فرقة موسيقية أو شخصية عامة ، ترفيه ، قضية أو مجتمع.
3- اختر الفئة الفرعية وأدخِل اسم شركتك.  
4- وافق على شروط الاستخدام انقر على ابدأ.
5- املأ بالمعلومات ، ضع موقعك على الويب (في حال وجوده)، ووصفاً موجزاً لشركتك.
6- اختر صورة للغلاف، وكذلك صورة شخصية للبروفايل. حسناً ! تم إعداد صفحتك ويمكنك مشاركة المحتويات عن طريقها.
7- كي تتمكن من الإعلان عن طريقها، يجب أن تقوم بالتسجيل في الفيسبوك من أجل الأعمال Facebook Business، الطريقة سهلة جداً ولا تستغرق أكثر من 5 دقائق.  

كيف يتم إنشاء الإعلانات ؟

1- في القائمة التي تقع في الطرف العلوي الأيسر من صفحتك الشخصية، اختر الخيار إنشاء إعلانات.
2-  يتم توجيهك إلى صفحة، حيث تحدد فيها الهدف من حملتك الإعلانية والمرحلة التي تتواجد فيها ضمن المبيعات : المعرفة (التعرف على علامتك التجارية والوصول إليها)، الاعتبار (حركة الزيارات، الإشراك، تنصيب التطبيق، مشاهدات الفيديو، إعداد التسجيلات، الرسائل)، التحويل (التحويلات، بيع كاتالوغ المنتجات، الزيارات إلى المنشأة).
3-المرحلة المقبلة هي تقسيم جمهورك. هنا لديك خيارين:
  • مزامنة بيانات الأشخاص الذين دخلوا إلى موقعك أو يشكّلون جزءاً من قاعدة leads الخاصة بك (الجمهور المحفوظ).
  • تقسيم الجمهور بما يتلاءم مع اهتمامات شخصية عميلك والبيانات مثل: اللغة، العمر، الجنس والموقع الجغرافيّ.
بيع دورات تعليمية على الفيس بوك 1
4- اختر القنوات التي سوف يعمل عبرها إعلانك: آخر الأخبار feed، آخِر الأخبار على الأجهزة المحمولة، الشريط الجانبي، الإعلان على شبكة التطبيقات.  
و كما ذكرنا أعلاه، ينصحك الفيس بوك أن تجعل إعلانك يعمل على جميع القنوات، بهذه الطريقة تضمن وصول إعلانك إلى المستخدمين في الأوان الذي يكونون فيه بحاجة لذلك وأينما كانوا.
هناك أيضاً خيار تعديل المواضع.  
هل يأتي أغلب الجمهور من الأجهزة المحمولة ؟ يمكنك أن تختار الترويج لإعلانك فقط في شبكة آخر الأخبار على الأجهزة المحمولة feed on mobile، شبكة التطبيقات أو انستغرام على سبيل المثال.  
5- المرحلة المقبلة هي تحديد الزمن الذي سيبقى إعلانك يعمل خلاله و الميزانية التي سوف ترصدها.
بيع دورات تعليمية على الفيس بوك 2
إن قيمة الاستثمار تختلف استناداً إلى الهدف المرجو من الحملة الإعلانية. لقد تحدثنا قليلاً عن هذا الموضوع في المقالة “كيف يتم الاستثمار في الإعلان الممول دون هدر المال؟” .
6- اختر صيغة إعلانك.
الإعلان الدّوار: هو إعلان يضم صورتين أو أكثر أو فيديوهات دوارة.
الإعلان ذو الصورة الواحدة: أنشئ حوالي 6 إعلانات كحد أقصى كل منها يضم صورة واحدة، دون تكاليف إضافيّة.
الإعلان ذو الفيديو الواحد: إعلان يضم فيديو واحد فقط.
عرض شرائح: وهو إعلان فيديو على شكل شرائح يُعاد عرضها ويضم حتّى 10 صور.
الإعلان بملء الشاشة أو الإعلان اللوحة canvas: وهو إعلان يعتمد على عرض مثير للاهتمام، يضم صوراً وفيديوهات.
بيع دورات تعليمية على الفيس بوك 3
7- قم بوضع مخطط الإعلان مع الصورة والنص. هذا هو المستوى الذي تقوم فيه ببناء إعلانك وتقرر عناصر  مثل النص، الصور والدعوة إلى إجراء CTA (اشترِ ، قم بالتسجيل، ضع إعجاباً على الصفحة …الخ )
يملك الفيسبوك سياسة تتحكم بتطبيق النص مع الصور، اقرأ هذه الوثيقة أولاً حتى تتجنب أن يتم رفض إعلانك أو كي لا تحصل على معدلات قليلة من الوصول.
في هذه المرحلة، يمكنك أيضاً استخدام المحاكاة لضمان أن يتمتع الإعلان بمظهر جيد عبر الأجهزة المختلفة مثل الهواتف الخليوية والأجهزة اللوحية، في المحصلة، إن تركيزك منصب على تقديم أفضل خبرة من أجل المستخدم، تذكُر ؟
8- بمتابعة المقاييس المقدمة من قبل الفيسبوك سيكون ممكناً إجراء بعض التجارب وتحسين حملاتك الإعلانية دون صرف المزيد من المال أكثر مما كان مخططاً له.
مدير الإعلانات ×  Power Editor
في إعلانات الفيس بوك – Facebook Ads يكون لديك خيارين لإدارةِ إعلاناتك.
مدير الإعلانات هو النموذج القياسي ويتضمن كافة الوظائف الأساسيّة لمتابعة أداء حملاتك الإعلانية.
بيع دورات تعليمية على الفيس بوك 4
عن طريقه، تقوم بالتحكم بالأشخاص الذين لديهم دخول إلى حساب الإعلانات الخاص بك، تنظّم الصفحات التي تشرف عليها، تشاهد المعلومات الخاصة بإعلاناتِك النشطة وغير النشطة، بما في هذا، عدد النقرات، التكلفة لقاء النقرة CPC أو Cost Per Click وميزانيّة كل حملة إعلانيّة.
أما Power Editor فيقدّم خيارات أكثر تقدماً من أجل تخصيص حملاتك الإعلانيّة. مثل:
بيع دورات تعليمية على الفيس بوك 5

الجماهير المشابهة أو Lookalike Audiences

في هذا الخيار يجري الفيسبوك تحليلاً متكاملاً للعملاء لدى صاحب الإعلان، ويقوم بإنشاء قوائم تحتوي على بروفايلات متشابهة، لمن يمكنك توجيه إعلاناتك لهم.

المجموعات المحفوظة المستهدفة أو Saved Target Gruops

عند إنشاء الجمهور من أجل الإعلان تحتاج إلى الجمع بين الموقع الجغرافي، العمر، الجنس، اللغة، الاهتمامات، التصرفات، مكان العمل، التعليم والاتصالات.
يقوم Power Editor بالمحافظة على هذه التفضيلات محفوظة، لاستخدامها في حملات مستقبلية. قم بحفظ العديد من الجماهير الهدف المحفوظة للتبديل بينها في كل مرة يَظهر فيها الإعلان بأداء ضعيف.   

التحكم بموقع الإعلانات

تتيح هذه الميزة تخصيص المواقع التي تود عرض الإعلانات فيها. ميزة هذه الأداة هي أنه يمكنك تغيير الموقع بينما لا تزال الحملة الإعلانية تعمل.  

استثمر في مظهر الإعلان

بغض النظر عن نوع المنتَج الذي تبيعه، يجب على إعلاناتك أن تكون جذابة لإقناع المستخدمين بموقعك وإتمام عملية الشراء.
لقد أعددنا لك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على إعداد دعاية آسرة لجمهورك.

اختر صوراً جيدةً

  • امنح الأفضلية للصور المنتَجة من قبلك، المتواجدة في نطاقات عامة أو تلك التي تم شراء حقوقها في بنوك الصور.
  • يجب على الصور أن تكون عالية الدقة، تتمتع بإضاءة جيدة وتدعو إلى النقر عليها.
  • إذا قمت بإعداد إعلانات باستخدام الفيديو، تحقق من أن الصوت مسموع ويساعد على الفهم.
  • يجب على الصورة أو الفيديو أن يكون متعلقاً بالمنتَج الذي تقوم بالإعلان من أجله.
  • لا تستخدم عناصر صادمة أو تثير الانتباه بشكل سلبي من قبل الجمهور.
  • احترم سياسة الإعلانات على الفيسبوك.
تعرف على مزيد من النصائح الأخرى في المنشور “كيف تختار الخيار الأفضل للصورة في إعلانك ؟ “.

استخدم تقنيات كتابة الإعلانات copywriting

إن copywriting هو فن إقناع الزوار بتنفيذ إجراء ما. قد يكون هذا الإجراء عبارة عن “شراء منتج ما” ، “تنصيب محتوى ما” أو “الإعجاب بصفحتك”.
النص الجيد هو ذلك النص الذي يقنع الجمهور للقيام بذلك الإجراء، وفي نفس الوقت، يكون متلائماً مع المنتَج / الخدمة التي تقدمها.
إن بعض المحفزات الذهنية مثل (escassez) أو عامل الندرة، عامل الدليل الاجتماعي Social Proof  وعامل التبادل يمكن أن تساعدك في التغلب على اعتراضات المستخدم وإقناعه بمزايا عرضك. لقد تحدثنا أكثر عن المحفزات الذهنية وكيفية استخدامها في النص : “نصائح للبيع من أجل المبتدئين “.

معايير أخرى تؤثر في أداء الإعلان

كما هو الحال في Adwords حدث الإطلاق لا يعد فقط العامل الوحيد الذي يؤثر على عرض الإعلانات في الفيسبوك. هناك عوامل أخرى يتم تقييمها : 1) الجودة وأهمية الإعلان و 2) المعدل التقديري للإجراء.
عندما يحدد العديد من الناس المحتوى على أنه مفيد، ترتفع الدرجة التي ينالها فيما يخص الجودة والأهمية، لكن إذا تلقى الإعلان الكثير من التعليقات السلبية تتأثر بذلك الدرجة التي ينالها أيضاً من جراء ذلك.   
إن المعدل التقديري للإجراء هو تحليل يجريه الفيسبوك لحساب مدى احتمال أن يقوم المستخدم بتنفيذ الإجراء المقترح من قبلك في الإعلان.  

نصائح لتوليد تفاعل

هناك خطأ شائع بين رواد الأعمال وهو إطلاق الإعلانات قبل “تثقيف” الجمهور.
فكر في خبرتك كمستخدم : ألا تطير غضباً عندما ترى الكثير من الإعلانات والقليل من المحتوى المفيد ؟
إن الأمر مماثل تماماً بالنسبة لجمهورك الهدف، حيث يتابع صفحتك فقط إذا قدمتَ له المحتوى الذي يحقق له فائدة في حياته.
تذكر أنه في شبكات التواصل الاجتماعي “تتنافس” منشوراتك  مع منشورات الأصدقاء والأقراب، ولذا، يجب عليك توليد علاقة من الثقة مع ذلك الشخص قبل اقتراح الشراء.   
في حالات الشك، قسم منشوراتك بالطريقة التالية : 80% من المحتوى الهام و 20% دعاية.
من ضمن هذه النسبة 80% لديك باقة متنوعة من المنتجات التي يمكنك تقديمها مجاناً للمحافظة على تفاعل المتابع معك، والتميز عن المنافسين مثل الكتب الإلكترونية، بودكاست، فيديوهات و ويبينار.
المعادلة بسيطة : كلما قمت بتوليد المزيد من القيمة من أجل المتابع، كلما أصبح أسهل بكثير إقناعه بشراء منتَجك.

قم بإعداد العروض الترويجية

المسابقات الثقافية والترويجية في الفيسبوك تعد طرائق ممتازة للمحافظة على تفاعل المستخدمين، فضلاً عن كونها استراتيجية تتطلب قليلاً من الاستثمارات في التسويق.
يمكنك أن تطلب من المشاركين الإعجاب بصفحتك، مشاركة المنشور وتحديد 3 أصدقاء له، بهذه الطريقة تزيد من مستوى وصول صفحتك.
لكن لا تقلق بشأن المخاطرة بهذا النموذج، لأن صيغة الترويج قد تختلف كثيراً، استناداً إلى تفضيلات الجمهور.
هناك اقتراح آخر هو القيام بإجراءات محددة من أجل المحتفلين بعيد ميلادهم، أو متعلقة بالتواريخ الاحتفالية مثل أعياد الميلاد، عيد الفطر، عيد الأم (اقرأ منشورنا الذي يتحدث عن التسويق الموسمي وتعلم زيادة المبيعات في هذه التواريخ).
من المهم أن نتذكر أن العروض الترويجية والمسابقات الثقافية بشكل عام، تحتاج إلى تصريح من الجهات المعنية أو الغرف التجارية أو الثقافية، لا تنسَ تلك التفاصيل وإلا قد تتعرض صفحتك لمخاطر العقوبات.

كيف يتم استخدام بيانات العملاء لبيع منتَج ما ؟

قد لاحظنا أنه باستخدام الإعلانات على الفيسبوك Facebook Ads يمكنك تحديد لمن تود أن تقدم له إعلانك، فقط من خلال تعديل الفلاتر مثل الموقع الجغرافي، الاهتمامات، العمر وغير ذلك.
إن الأمر الذي لم تعلمه بعد هو أنه يمكن إنشاء جمهور أكثر دقة وملاءمة لمنتَجك باستخدام بيانات الأشخاص المسجلين في قائمتك البريدية.
هل تود أن تعرف كيف؟ سوف نشرح لك الأمر!
في المواقع التي يتم تطويرها من خلال WordPress يمكنك كسب عملاء محتملين leads في حقل التعليقات ضمن المدونة، بتفعيل الملحق plug in الخاص بالتعليقات في المنصة. يتيح WordPress أيضاً حفظ الرسائل الإلكترونية الخاصة بالمستخدمين الذين يتصلون بك، عن طريق استمارات الاتصال.
عندما تقوم بإدخال هذه القوائم أثناء إنشاء الإعلان، يعرّف الفيسبوك آلياً البروفايلات التي تم إعدادها من خلال الرسائل الإلكترونية التي قدمتها ويعرض الإعلانات إلى أولئك المستخدمين.
من أجل الرسائل الإلكترونية غير المرتبطة بحساب نشط في الفيسبوك، يمكنك استخدام المصدر جماهير متشابهةللعثور على البروفايلات التي تشترك بنفس اهتمامات الأشخاص الذين سجلوا في موقعك.
ملخص الحديث: يمكنك نقل جميع الرسائل الإلكترونية التي تعود للمستخدمين الذين تفاعلوا مع موقعك وإنشاء جمهور مخصّص من أجل الإعلان، وأيضاً استخدام البروفايلات المتشابهة مع أولئك المستخدمين لتوليد خيار آخر للجمهور المخصص.
بهذه الطريقة، تظهر إعلاناتك لآلاف الأشخاص غير الموجودين في قاعدتك بعد، لكن يمكنهم الاهتمام بالمنتَج الذي تبيعه، كلما ازداد معدل وصول حملتك الإعلانية، كلما ازداد احتمال التحويل.  

استمارة التّسجيل

هناك طريقة أخرى بسيطة “لزيادة” قاعدتك من الـ leads وهي وضع استمارة التسجيل في صفحة المعجبين التابعة لك  Fanpage على الفيسبوك.

للقيام بهذا، يكفي الدّخول إلى صفحتك، انقر على الخيار “إضافة زر”، أسفل صورة الغلاف الخاصة بك، وإضافة رابط لاستمارة الاتّصالات في موقعك.
بيع دورات تعليمية على الفيس بوك 6
وهكذا يمكن للمستخدمين المهتمين بالمنتَج أن يسجلوا للحصول على العروض الشبيهة.
يمكنك أيضاً إنشاء استمارات التسجيل في صفحة المعجبين Fanpage التابعة لك، في حال كانت لديك المعرفة بمجال البرمجة.
على الرغم من أن هذا الخيار أكثر تعقيداً لأنه ينطوي على إنشاء استمارة من الصفر، إلا أنّ هذا الخيار هو الأفضل من أجل خبرة المستخدم باعتبار أنه لا يوجّه المستخدم إلى صفحة أخرى.

تجديد النشاط التسويقي Remarketing

تجديد النشاط التسويقي هو مورد يتيح عرض المحتويات والإعلانات لمن دخل مسبقاً إلى موقعك أو صفحة الهبوط  – landing page التابعة لك.
عندما تبحث عن منتَج ما، تبدأ إعلانات متعلقة بالموضوع بالظهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع التي تزورها ، صحيح ؟ هذا ما ندعوه تجديد النشاط التسويقي أو remarketing.
وهو أداة مفيدة جداً للمبيعات، لأنه يمكنك برمجتها بالطريقة التي تضمن لك الوصول إلى أناسٍ كانوا قد بحثوا مسبقاً عن عرضك ولكن لسببٍ ما لم يكملوا عملية الشّراء.

إنّ إنشاء حملة إعلانيّة لتجديد النشاط التسويقي على الفيسبوك عمليّة بسيطة نسبيّاً: يكفي توفّر قائمة بريدية وصفحة على الإنترنت. الميزة الكبيرة هي أنه يمكنك إعداد حملة تجديد للتسويق سواء من خلال مدير الإعلانات أو في Power Editor.
تعرف على الشرح المفصل خطوة بخطوة لإعداد حملات إعلانية لتجديد النشاط التسويقي.

كيف يتم إعداد تجارة إلكترونية e-commerce ضمن صفحتك ؟

هذا المورد يعتبر هاماً جداً للشركات التي ترغب في بيع منتجاتها دون إنشاء e-commerce  لذلك،  أو الذين ليسوا مهتمين بإنشاء محتويات لتوجيه المستخدمين إلى صفحة أخرى.
لإضافة قسم متجر إلى صفحتك :
  • في صفحة المعجبين التابعة لك fanpage انقر على القسم متجر إذا لم يكن هذا الدليل متوفراً، انقر على إعدادات (في الطرف العلوي الأيسر من الصفحة) وفيما يلي انقر على تعديل الصفحة.
  • انقر على الزر إضافة دليل .
  • وافق على شروط وسياسات التجارة عبر الفيسبوك وانقر على متابعة. لمسائل تتعلق بالأمان، تحتاج إلى إدخال كلمة المرور في الفيسبوك مجدداً.
  • اختر الخيار رسالة للشراء كي يتمكن العملاء من إرسال رسائل إليك بشأن المنتجات المهتمين بها، أو إتمام الشراء في موقع آخر في حال كنت ترغب بإرسال عملائك إلى صفحة أخرى. وفيما يلي، انقر على متابعة.
  • اختر العملة التي ترغب في استخدامها. هذه العملة سيتم تطبيقها على جميع المنتجات ولا يمكن تغييرها، إلا إذا حذفتَ الخيار “متجر” وأنشأت متجراً جديداً.
  • انقر على حفظ.    
حسناً، تم تحديد المتجر الخاص بك. ويمكنك البدء بإضافة المنتجات.
سوف نتحدث الآن عن المزايا الأساسية لاختيار هذا النموذج من التجارة الإلكترونية لتنشيط مبيعاتك.

التكلفة المعدومة

لستَ بحاجة إلى أن تدفع للفيسبوك لقاء إضافة المنتجات والمتاجرة بها، الأمر الذي يعد نافعاً جداً للمنتِج أو المسوق بالعمولة الذي يبدأ للتو.

التساؤلات من جانب المستخدمين

يمكن للعملاء أن يرسلوا تساؤلاتهم عن المنتَج مباشرة إلى صفحتك، دون الحاجة إلى ملء استمارات لذلك.

تقرير الأداء

هناك ميزة أخرى للمتجر الافتراضي في الفيسبوك وهي أنه يقدم لك تقريراً متكاملاً جداً عن جميع المقاييس التي تحتاج إليها لتقييم أداء المبيعات. عن طريقه، يمكنك أن تتابع عدد المشاهدات التي حصل عليها منتَجك، عدد الرسائل التي تم إرسالها، وبالطبع عدد المبيعات المتحققة.
من خلال هذه البيانات في متناول اليد، يمكنك أن تحسب معدل التحويل على الأعمال التجارية وتقييم عمليات النشر والترويج التي تحقق نتائج صائبة.
الآن بعد أن تعلمتَ كيفية البيع من خلال الفيسبوك ، باستخدام تقنيات وأساليب متقدمة ، ما رأيك في وضع هذه النصائح في موضع التطبيق للارتقاء بمبيعاتك ؟