أهم النصائح لإنشاء حملة إعلانية مربحة الفيسبوك



إ) – وهي خدمة الإعلان في شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث تسمح بالإعلان عن صفحتك أو منشوراتك الخاصة. ويتم الترويج للصفحة أو المنشور على شكل إعلانات مصغرة مع صورة يتم إظهارها في القسم الجانبي للموقع، وتظهر الإعلانات للمستخدم حسب البلد والعمر والجنس والاهتمامات والعديد من الخصائص الأخرى.


إذا كنت قد بدأت للتو في العمل مع إعلانات فيسبوك (Facebook Ads)، فيجب أن تبدأ بالتأكيد بالبحث عن الألعاب الشائعة والتطبيقات والأفلام التي يبحث عنها المستخدمين بشكل يومي ومتكرر.

تحديد الهدف التسويقي بدقة سوف يسهل عليك الكثير من الخيارات فيما بعد، فالكثير من الخيارات التي ستتخذها فيما بعد تتوقف بشكل كبير على الهدف التسويقي الذي تريد تحقيقه.

حاول العثور على موضوع لم يقم العديد من الأشخاص بالتكلم عنه والترويج له (نيتش).


    من المهم جدا أن تعرف جمهورك المستهدف، لأن ذلك سيؤثر بشكل كبير على النتائج المستقبلية. ماذا علي أن أفعل؟
    • قم بإنشاء ملف خاص بالأشخاص المهتمين بالبرنامج المستقبلي الذي سوف تقدمه (الاهتمامات، العمر، الجنس، الحالة الاجتماعية، إلخ).
    • كلما كان الجمهور المستهدف أكثر اهتماما بالمنتج الذي تقدمه، كلما كانت نتائج الحملة الإعلانية أكثر فاعلية. وهنا تقدم إعلانات الفيسبوك حزمة من خيارات الاستهداف التي يجب عليك استخدامها بشكل جيد بناء على الملف الذي قمت بإنشائه مسبقا.
    • يتيح لك مدير الإعلانات على موقع فيسبوك استهدافا واسعا للجمهور استنادا على العديد من الخصائص منها الاهتمامات والعمر والجنس والعديد من الخيارات الأخرى، لذا يجب عليك اتخاذ قرار حاسم حول جمهورك المستهدف قبل إطلاق حملتك الإعلانية.

    ننصحك باستخدام عروض معينة وعدم استخدام الروابط الذكية ضمن حملتك الإعلانية على الفيسبوك، وذلك لعدة أسباب:
    • استخدام روابط تؤدي إلى إعادة توجيه إلى مواقع وعروض مختلفة لا يتوافق مع قواعد الإعلان على منصة الفيسبوك، ولهذا إن قمت باستخدام ذلك، فإنك تعرض حسابك الإعلاني للحظر.

    • الاستقرار. عند العمل مع عروض محددة، فإن عمولتك لن تتغير، على خلاف العمل مع الروابط الذكية. وهكذا يمكن معرفة مسبقا المبلغ الذي سوف تحصل عليه لقاء كل عملية شراء يقوم بها المستخدم.

    ركز على العروض التي تمتلك صفحات هبوط بسيطة وغير معقدة وأن تكون مناسبة لجميع أنواع الأجهزة المحمولة. كما يمكنك دائما التواصل مع مساعدك الشخصي على شبكة الأفيلييت والطلب منه قائمة بأفضل العروض للترويج لها عبر فيسبوك.

    شاركوا عددًا من الصور الخاصة – إياكم والصور المُحرَّمَة – بأمور يهتم لها معجبي صفحاتكم. أيضًا تغيير صورة الغلاف في كثيرٍ من الأحيان هي وسيلة رائعة لتعزيز التفاعل وإشعار الجمهور بالتحديث المستمرّ.

    مفتاح الفكرة: اختاروا ما يجذب الجمهور، وقوموا في معظمِ الأوقاتِ بتغيير صورة الغلاف الخاصة بصفحاتكم.

    إنشاء مقطع فيديو – لا يحتوي على مُحرَّمات – بعيدًا تمامًا عن علامتكم التجارية إلا بالكاد تذكرونها في نهاية المقطع. ويُفَضَّل أن يرويَ المقطع قصة تتعلَّق بالقِيَمِ الإنسانية والأخلاق الطيِّبَة.

    أيضًا تشجيع الجمهور أن يقوموا بالإشارة إلى من يحبونهم مِنْ أقارب أو أصدقاء مع مطالبتهم بسرد سبب حبهم له أو سرد قصة جَرَت بينهما.

    إنشاء هاشتاق جديد لا يتميز به سواكم، يمكنكم اعتباره كالهويَّة على الإنترنت، ثم أدرجوه في المنشور إما بين ثناياه قبل نهايته أو في نهاية المنشور، على أن يحتوي هذا المنشور على صورة تشرح طريقة ما أو تروي إحدى القصص.

    مفتاح الفكرة: أضِفُوا صورة أو مقطعًا يشرح أمرًا ما أو يروي قصة واربطوه بالهاشتاق الخاص بعلاماتكم التجارية.

     عمل تحدِّي صغير للجمهور، وذلك ما يبقي جمهوركم في حالة اهتمام لما يدور حولكم. ربما يكون هذا التحدي في هيئة نص أو صورة أو مقطع فيديو.

    مفتاح الفكرة: أنشئ لعبة ممتعة بينك وبين الجمهور. على سبيل المثال، العثور على شيء في صورة، أو حل لغز،..الخ.

     يعمل الترويج المُشتَرَك على تعزيز تفاعل الجمهور. ولمن لم يتضح له المعنى، باستطاعتكم الربط بين صفحةالفيس بوك لديكم مع حساب إنستقرام. وعند ربط الجمهور على قنواتٍ مُتَعَدِّدَة؛

     يُحسِّنُ التفاعل وزيادة المتابعين الحقيقيين. المهم في هذه النقطة توفير كمية كبيرة من المنتج الخاص بكم ومشاركة أفضلها في كل ليلة.