أساليب تسويقية فعالة على فيس بوك لم يخبرك أحد عنها من قبل#


إذا كنت تعمل في المجال الاجتماعي، لا بد  من أنّك قرأت العديد من المقالات التي تكرر الحديث عن الأساليب المستخدمة على



فيس بوك نفسها؛ استخدم الصور، تأكّد من  طرح الأسئلة، وانشر في الوقت المثالي. اعتمد هذه الأساليب وكررها وستصبح

خبيرًا في التواصل الاجتماعي، أليس هذا  هو ما تسمعه دائمًا؟



استخدم الصور لزيادة   التفاعل، لكن قم بانتقائها بعناية#


استخدام الصور لزيادة  التفاعل من الأساليب الشائعة التي نسمع   عنها مرارًا وتكرارًا، وهذا صحيح يعرف  معظم المسوقين أنّ أداء الصور جيد على   فيس بوك، وقد تمت الاستفادة من ذلك في  زيادة التفاعل وزيادة معدل النقرات.

أنت مسوق ذكي، وتعرف أن الصور،  خصوصا الكبيرة، تؤدي إلى المزيد من  التفاعل، لكن السؤال الحقيقي هو: أي نوع   من الصور هو الذي يزيد التفاعل؟


استخدم الصور المجمعة # Utilisez les images collectées

تكون ذات أداء جيّد على فيس   بوك. لقد قام بجمع عدة صور من أحد  مقالات مدونته في صورة واحدة، ووجد أنّ  الطريقة فعّالة للغاية

اجعل صورك تتحدث عن نفسها

انشر صورًا معبرة دون الحاجة إلى قراءة أي نص بجانبها


أن نشر صور مُستقلّة بذاتها ولا تحتاج إلى شرح يتفّوق   على نشر الصور التي تحتاج إلى شرح  إضافي في الوصف  
  

اسرق الأفكار من الوسائل  الأخرى التي تستخدمها#

في بعض الأحيان قد تكون الأفكار الناجحة  أمامك مباشرة ولكنك لا تدري عنها. وهذا  الأسلوب بديهي جدًا ولكنّه لا يُذكر غالبًا.  

 فإذا كان لديك مقال مدوّنة يحصل على إعجاب جمهورك على فيس بوك، حاول أن  تحوّله إلى سلسلة مقالات على فيس بوك.  

ابحث عن المواضيع ذات الأداء الجيّد على  وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى التي  تستخدمها، وفكّر في طريقة لإدخالها إلى

فيس بوك. قد يكون مثلًا اقتباس قمت   بتغريده على تويتر وحصل على الكثير من  الردود، أو معلومة إحصائية من دراسة حول 

مجال مثير للاهتمام حصلت على تجاوب  جيّد في مجتمعك. هذا النوع من  المنشورات يمكن أن يتحول في كثير من  الأحيان إلى سلسلة أسبوعية أو حملة  شهرية.


الوسوم # Hashtags

لقد تحمّس الجميع بعدما تم إدخال الوسوم إلى فيس بوك أخيرًا، لكن لا يعرف معظم  المستخدمين أنّها لا تُستخدم بنفس الطريقة  التي تُستخدم فيها على تويتر.

 حتّى أنّ  هناك صفحة فيس بوك مخصصة لهذا  الموضوع باسم 
  This is not Twitterķ   "Hashtags don’t work here



عندما تستخدم الوسوم على فيس بوك فكّر  جيدًا في غرض وكيفيّة استخدامك لها، فقد  لا تحصل على النتائج المرجوّة إذا كان  غرضك هو زيادة الوصول. 

 بدلًا من ذلك، فكّر في الوسوم على فيس   بوك على النحو التالي:   


أما الفائدة الأقوى والأكثر شيوعًا لوسوم  فيس بوك فهي قدرتها على ربط منشورات  الحملات أو المسابقات عبر المنصة  


ليست كل الأيقونات/الرموز التعبيرية متساوية التأثير

تحصل المنشورات التي   تحتوي على رموز تعبيرية على معدل تفاعل   أعلى بنسبة 52 %،    معدل إعجاب أعلى


بنسبة 57 %، معدل تعليق أعلى بنسبة  % 33 ، ومعدل مشاركة أعلى بنسبة 33%




إذا كنت تريد أن تطرح سؤالا، اطرحه في النهاية

تعليقات أكثر من المشاركات النصية  العادية بنسبة % 100 

الأمر لا يتعلّق بطرح السؤال، وإنّما بالموضع الذي   تطرح فيه السؤال في المنشور