إذا كنت تعمل في المجال الاجتماعي، لا بد من أنّك قرأت العديد من المقالات التي تكرر الحديث عن الأساليب المستخدمة على
فيس بوك نفسها؛ استخدم الصور، تأكّد من طرح الأسئلة، وانشر في الوقت المثالي.
اعتمد هذه الأساليب وكررها وستصبح خبيرًا في التواصل الاجتماعي، أليس هذا هو ما تسمعه دائمًا؟
نشر منشورات متعمّقة، تحليلها، وإجراء تغييرات صغيرة يمكن أن تحدث تأثيرًا كبيرًا. فيما يلي بعض الأساليب المعتمدة على البيانات لغرض
استخدم الصور لزيادة التفاعل Utilisez les images pour augmenter l'interaction
استخدام الصور لزيادة التفاعل من الأساليب الشائعة التي نسمع عنها أنت مسوق ذكي، وتعرف أن الصور، خصوصا الكبيرة، تؤدي إلى المزيد من التفاعل،
لكن السؤال الحقيقي هو: أي نوع من الصور هو الذي يزيد التفاعل؟
استخدم الصور المجمعة Utilisez les images collectées
أنّ الصور المجمّعة تكون ذات أداء جيّد على فيس بوك. اجعل صورك تتحدث عن نفسها "انشر صورًا معبرة دون الحاجة إلى قراءة أي نص بجانبها
اسرق الأفكار من الوسائل الأخرى التي تستخدمها
فإذا كان لديك مقال مدوّنة يحصل على إعجاب جمهورك على فيس بوك، حاول أن تحوّله إلى سلسلة مقالات على فيس بوك.
ابحث عن المواضيع ذات الأداء الجيّد على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى التي تستخدمها، وفكّر في طريقة لإدخالها إلى
فيس بوك. قد يكون مثلًا اقتباس قمت
الوسوم Hashtags رائعة إذا استخدمتها بحكمة
هناك صفحة فيس بوك مخصصة لهذا This is not Twitterķ" الموضوع باسم Hashtags don’t work here
التفاعل لكل مستخدم فيس بوك ينخفض بوجود الوسوم، كما أنّ منشورات فيس بوك التي تحتوي على وسوم أقل انتشارًا
تعمل الوسوم على تويتر Twitter
كأداة بحث تساعد المستخدمين في العثور على المحتوى ومشاركة الاهتمامات التي تهدف إلى زيادة الوصول إلى المنشور.
أمّا على فيس بوك Sur Facebook
فلا يُعامِل المستخدمون الوسوم بنفس الطريقة، وبذلك يصبحون هم أساس المشكلة. لأنهم اعتادوا على مواصلة النّزول دائمًا إلى أسفل
news feed الخاص بهم للحصول على المعلومات بدلًا من البحث عن المعلومات
عندما تستخدم الوسوم على فيس بوك فكّر جيدًا في غرض وكيفيّة استخدامك لها، فقد لا تحصل على النتائج المرجوّة إذا كان
غرضك هو زيادة الوصول
الوسوم على فيس بوك على النحو التالي:
كطريقة للتعبير عن إحساس emoticons
كحملة أو مسابقة تتيح لك توحيد منشوراتك، الترويج لها عبر مختلف المنصات، والقدرة على تشجيع المستخدمين لمشاركة منشوراتهم الخاصة على وسم الحملة، اعتمادًا على طبيعة الحملة أو المسابقة.
أما الفائدة الأقوى والأكثر شيوعًا لوسوم فيس بوك
فهي قدرتها على ربط منشورات الحملات أو المسابقات عبر المنصة.
إذا كنت تريد أن تطرح سؤالا، اطرحه في النهاية
طرح الأسئلة فعال جدًا على فيس بوك عندما يتعلّق الأمر بزيادة التفاعل، وخصوصا التعليقات
يزداد معدل التفاعل بنسبة 15 % إذا قمت بوضع السؤال في نهاية المنشور،كما سيتضاعف معدل التعليقات مقارنة بالأسئلة التي تُطرح في بداية أو وسط المنشور والسبب هو أنّ السؤال الذي يوضع في نهاية الجملة يدفع المعجبين إلى الإجابة على الفور. بينما
سيُصرف انتباه المعجبين عند طرح السؤال في بداية المنشور أو وسطه.
يكمن نجاحك في التسويق على فيس بوك في أخذ التفاصيل الصغيرة في الاعتبار. قد لا تصلح جميع هذا الأساليب لك، لكن تذكر
أنّه من المهم أن تتعمّق، تُحلّل، تنفذ وتختبر التغييرات الصغيرة التي يمكن أن تدفع جمهورك إلى التفاعل وتحدث التأثير الأقوى
عليهم.
أكاديمية حسوب
الإبتساماتإخفاء